Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

menu

نادي الرستاق

  • الموقع : www.alrustaqclub.net
  • هاتف : 00968-26878887
  • مكان : ولاية الرستاق





يعتبر نادي الرستاق الرياضي من الأندية المهمة بمنطقة الباطنة وأحد الأندية التي تشارك في مسابقات الإتحاد العماني لكرة القدم. ويعتبر النادي الذي تأسس في عام 1986م المتنفس الرئيسي والأول لشباب الولاية حيث يتيح لهم ممارسة جميع هواياتهم وأنشطتهم بكل سهولة ويسر.

ويقيم النادي العديد من الفعاليات الرئيسية بشكل سنوي ومنها :
1- الاحتفال بالمناسبات الدينية :
من أجل التذكير بها وأخذ الدروس والعبر منها، وأهم هذه المناسبات الهجرة النبوية والمولد النبوي الشريف وذكرى الإسراء والمعراج وموسم الحج ودخول شهر رمضان.

2- مشروع صدقة صائم :
وهو مشروع إجتماعي يهدف إلى تحسين أوضاع الأسر المستحقة خلال شهر رمضان المبارك بمساعدتها ماليا وغذائيا تحقيقا لمبدأ التكافل الإجتماعي الذي دعى إليه ديننا الحنيف،وتستفيد من هذا المشروع سنوياً حوالي (1000) أسرة في الولاية، علما بأن المشروع قد مر عليه إلى الآن
9 سنوات.

3- المراكز الصيفية التعليمية :
وقد مر على تأسيسها 14 سنة، وتقدم برامج تعليمية وترفيهية للمشاركين فيها من طلبة وطالبات، وعادة ما يكون مقر مراكز الذكور المساجد والجوامع مع استغلال مبنى النادي في بعض الأنشطة الرياضية والترفيهية.

4- مسابقة حفظ القرآن الكريم السنوية :
وقد مر على تأسيسها 5 سنوات، ويتم تقييم الطلاب خلال شهر رمضان المبارك من كل عام .

5- المهرجان الإنشادي السنوي :
وهو عبارة عن مسابقة بين الفرق الإنشادية المحلية لتشجيعها، وغالبا ما يتم إستضافة بعض المنشدين المعروفين في سماء السلطنة يوم التكريم.

6- ندوات ومحاضرات :
حيث تتم بشكل شبه أسبوعي في مواضيع علمية ودينية وفكرية وتربوية واجتماعية وتاريخية.

7- المشاركة في المسابقات السنوية :
والتي تقوم بها الجهات المعنية كوزارة التراث والثقافة، وقد حقق النادي تميزاً في السنوات لأخيرة في مسابقات حفظ القرآن الكريم على مستوى السلطنة وعلى مستوى منطقة الباطنة، وقد حقق نادي الرستاق المركز الأول على مستوى السلطنة في هذه المسابقة في سنة 2007م ومثّل أندية السلطنة على مستوى دول مجلس التعاون في مملكة البحرين.

إضافة إلى ذلك يقيم النادي العديد من الانشطة في الجانب الرياضي والذي يرتكز عليه النادي ، ومن ضمنها دوري النادي على مستوى الفريق الأول والأولمبي والشباب والناشئين في كرة القدم ، هذا بالإضافة إلى المنافسات الرياضية المختلفة في رياضيات أخرى مثل كرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد والشطرنج وغيرها.



 

الأخبار

شركائنا