تفاصيل الخبر

أحمر الصالات يتأهل للمحلق الآسيوي

08/04/2022

أحمر الصالات يحل ثالثاً في مجموعته
ويلتقي الإمارات في مواجهة الملحق
تأهل منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات إلى الملحق المؤهل لنهائيات كأس آسيا – الكويت 2022، بعد أن حل ثالثاً في ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطتين، خلف لبنان (7 نقاط) والسعودية (5 نقاط)، ليواجه المستضيف المنتخب الإماراتي (ثالث المجموعة الثانية برصيد صفر من النقاط)، لتحديد المتأهل الخامس عن منطقة غرب آسيا.
وتقام مواجهة الملحق مساء اليوم عند الساعة الثامنة على ملعب الصالة الرياضية لمجمع زايد الرياضي بالفجيرة.
الأخضر السعودي يكمل عقد المتأهلين المباشرين
خطف المنتخب السعودي بطاقة التأهل الرابعة، بعد تعادله إيجابياً أمام لبنان، في مباراة دراماتيكية، فرض خلالها الأخضر أفضليته على أغلب فترات اللقاء، حيث تمكن من التقدم بهدفين في الشوط الأول، قبل أن يقلص لبنان النتيجة في الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط، وعزز المنتخب السعودي تقدمه بالهدف الثالث في الشوط الثاني، واستمرت دقائق اللقاء سجال من الجانبين دون أن يطرأ جديد، حتى الدقيقة الأخيرة والتي عاد خلالها المنتخب اللبناني ليسجل هدفين، ويستعيد بذلك صدارة المجموعة الأولى.
وفي المواجهة الأخيرة لحساب المجموعة الأولى، دخل منتخبنا الوطني ونظيره الفلسطيني وأنظارهم مسلطة على خطف بطاقة الملحق (بعد تعادل السعودية أمام لبنان)، وفرض منتخبنا أفضليته على أغلب فترات هذا الشوط وكلل جهوده بتسجيل هدف التقدم بعد مرور سبع دقائق عن طريق لاعبه معتصم الشامسي، واستمر الحال على ما هو عليه حتى ما قبل صافرة نهاية الشوط الأول بثلاث ثواني فقط، والتي أدرك خلالها الفلسطينيون هدف التعادل.
ولم يأتِ الشوط الثاني بجديد على مستوى نتيجة اللقاء، على الرغم من عديد الفرص المهدرة وخاصة من الجانب الفلسطيني، الذي كان قريبا جدا من تحقيق الفوز، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي، معلناً تأهل الأحمر لمواجهة الملحق.
ولحساب المجموعة الثانية، التي حُسمت بطاقاتها مبكراً، تمكن المنتخب العراقي ( فارق أهداف +2) من تصدر المجموعة بعد أن تعادل إيجابياً أمام البحرين (فارق أهداف +1) بهدف لكل فريق، حيث حل الأخير ثانياً علـي الرغم من التساوي في حصيلة النقاط ( 4 نقاط).
 

ظروف الإصابات تلاحق الأحمر
دخل منتخبنا الوطني مواجهة فلسطين بقائمة مكونة من 12 لاعباً فقط، بعد أن أوضحت الفحوصات الطبية التي أجريت للاعبي المنتخب، سالم المخيني ولؤي الوهيبي، تفاقم الإصابة التي يعانون منها، حيث قرر الجهاز الطبي إراحتهم في هذا اللقاء.
 

ملحق غرب آسيا يعيد نفسه
بذكريات ملحق تصفيات غرب آسيا المؤهلة لنهائيات كأس آسيا – تركمانستان 2020، والتي أقيمت في أكتوبر من عام 2019 بمملكة البحرين، عندما التقى منتخبنا الوطني نظيره الإماراتي، وتغلب عليه بخماسية مقابل هدف وحيد، تناوب على تسجيل أهداف منتخبنا الوطني حينها، مهند الشبلي ومعتصم الشامسي ولؤي الوهيبي (هدفين) وخلفان المعولي.
اليوم تتكرر الموقعة مرة أخرى باختلاف الزمان والمكان، حيث يلتقي منتخبنا الوطني، نظيره الإماراتي في الملحق المؤهل لنهائيات كأس آسيا التي ستقام أغسطس القادم في الكويت.
 
العنبوري: أداء مشرف
أثنى مساعد مدرب منتخبنا الوطني لقدم الصالات عثمان العنبوري، على المستوى والجهد الذي بذله لاعبو المنتخب في لقاء فلسطين، حيث قال "مباراة المنتخب الفلسطيني لم تكن سهلة، ولقد توقعنا ذلك، حيث أن الفوز يؤهله للمحلق، وكنا مهيئين جيداً للقاء، كانوا نداً قويا طوال دقائق المباراة، وأشكر لاعبو الأحمر على الأداء المشرف، لقد كانوا في الموعد".
وواصل الحديث "التعادل في المواجهة الأخيرة أهلنا لخوض الملحق، ولن نفوت الفرصة، سنبذل كل ما لدينا من أجل خطف بطاقة التأهل مرة أخرى للنهائيات".
وحول مواجهة الملحق، قال "شاهدنا المنتخب الإماراتي في دور المجموعات، قدموا مباريات جيدة، ولكن لم يحالفهم الحظ في تحقيق التأهل المباشر، والملحق لن يكون سهلا على الطرفين، ولكن بدورنا سنعمل على تهيئة الفريق من كل الجوانب".

شركاؤنا

الراعي الرئيسي