تفاصيل الخبر

في المؤتمر الصحفي للإعلان عن قائمة الأحمر.. برانكو يوضح سبب استبعاد قائد السيب.. ويكشف خطة المرحلة القادمة

08/09/2022

عقد في الحادية عشرة من صباح اليوم بقاعة المؤتمرات باستاد السيب الرياضي،المؤتمر الصحفي للمدير الفني للمنتخب الوطني برانكو إيفانكوفيتش، والخاص بالإعلان عن قائمة الأحمر للتجمع الداخلي الذي يعقب الجولة الرابعة لدوري عمانتل، والبطولة الدولية الودية في الأردن، والتي تضم إلى جانب الأحمر، العراق،الأردن، وسوريا.


في مستهل اللقاء، رحب إيفانكوفيتش بالحضور الإعلامي، ثم تحدث بشكل سريع عما قدمه مع المنتخب من معسكرات ووديات، واستحقاقات رسمية خلال الفترة الماضية،حيث أشار إلى خوض المنتخب 110 حصص تدريبية، و22 مواجهة، منها 8 وديات، وما تحقق خلال تلك الفترة، مؤكدا رضاه التام عن العمل خلالها بصرف النظر عن النتائج.


ثم تحدث عن التحديات القادمة للأحمر، والمتمثلة في البطولة الودية بالأردن، وأهميتها كفرصة لتحسين تصنيف المنتخب، وكذلك كأس الخليج، وغرب آسيا، وكأس آسيا منتصف العام القادم.


وأوضح إيفانكوفيتش برنامج الفترة القادمة، والذي يتضمن بطولة الأردن خلال سبتمبر الجاري، حيث يلعب المنتخب مباراتين يومي 23، 26 ثم يعود 27 من ذات الشهر، يلي ذلك خوض وديتين خلال نوفمبر المقبل يومي 16، 20، موضحا أنه لم يتحدد بعد المنتخبان اللذان سنواجههما خاصة بعد اعتذار صربيا المفاجئ، والتي اتفقنا معها منذ مارس الماضي على خوض لقاء ودي، بعدها ندخل مباشرة الاستعداد لكأس الخليج وغرب أسيا وكأس آسيا.


وأكد إيفانكوفيتش رضاه عن بدء الموسم الرياضي في أغسطس، رغم عدم حصول معظم اللاعبين على الراحة النفسية نظرا لتواصل البطولات خلال الموسم الماضي بين الكأس والدوري وبطولة القوات المسلحة واستحقاقات المنتخبات الوطنية، ولكنه يعول كثيرا على أن اللاعبين شباب، والاستمرارية مفيدة لهم وللممتخب أيضا.


وفيما يخص القائمة التي تم الإعلان عنها، أكد أنه لم يطرأ عليها تغيير كثير، فقط في مركزين، حيث ضم لاعب الرستاق( مصعب المعمري)، ولاعب الفيصلي الأردني( حاتم الروشدي).


وبسؤاله عن استمرار غياب نجم السيب وقائده عيد الفارسي عن الأحمر رغم ما يقدمه من أداء وتسجيل الأهداف الحاسمة، أجاب: أدرك جيدا قيمة عيد الفارسي، ولكن لدي في ذات المركز أرشد وحارب، وفضلت استدعاء مصعب المعمري لتجربته خلال الفترة القادمة، والباب لازال مفتوحا أمام الجميع.


وأكد برانكو أنه خلال الفترة القادمة سيتم الإعلان عن بعض الوديات للمنتخب، حيث إن هناك عروض ولكن نراها غير مناسبة، موضحا: نسعى لاستقطاب منتخبات قوية تمنحنا الخبرات من خلال الاحتكاك بعناصرها المتميزة، ولكن الآن لا يمكننا الإعلان بشكل رسمي، حتى يتم التأكيد.


وبسؤاله حول كأس الخليج، والتي يدرك الجميع أهميتها كبطولة حققها الأحمر من قبل، وأن الجمهور العماني طموحه الفوز بلقبها، أكد برانكو: أعلم جيدا أهمية البطولة، وأسعى دائما إلى الوصول لأعلى سقف من الطموح، ولكن لا بد من الواقعية، ولكم في التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات مونديال قطر المثال الأكبر، كنا ضمن المجموعة الأصعب( مجموعة الموت)، ولكن رغم ذلك أدينا جيدا، سنذهب إلى البطولة لتحقيق طموح وآمال الجمهور، وفي كل بطولة، لن نذهب للمشاركة فقط، وأعمل منذ الحين لنكون في أفضل جاهزية، وسنقدم أفضل أداء.


وفي الختام نفى إيفانكوفيتش ما تم تداوله برحيله عن الأحمر،: كانت هناك عروض من مصر وإيران، ولكني اتخذت قراري باستكمال ما بدأته هنا، وسأكمل عقدي مع الاتحاد، لدي مشروع هنا لأنهيه.

شركاؤنا

الراعي الرئيسي