تفاصيل الخبر

قرعة خليجي 25 بالبصرة تسفر عن مواجهات قوية بحضور رفيع المستوى

25/10/2022

رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم وعدنان درجال وأسعد العيداني وجاسم الرميحي تقدموا الحضور


اختيار الشخصية التاريخية "السندباد البحري لتكون تميمة البطولة


حضور مؤثر من وسائل الإعلام المختلفة وممثلي الاتحادات والمنتخبات المشاركة وضيوف الحفل

البصرة - العراق : أجريت اليوم الثلاثاء قرعة كأس الخليج العربي 25 لكرة القدم وذلك في فندق جراند ميلينيوم البصرة ، والتي تستضيفها محافظة البصرة العراقية، بداية من 6 يناير المقبل 2023 وحتى 19 منه.


حضر حفل القرعة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، وعدد من الشخصيات رفيعة المستوى يتقدمهم وزير الشباب والرياضة رئيس الاتحادِ العراقيّ لكُرةِ القدم “عدنان درجال”، ومُحافظ البصرة “أسعد العيداني”، وجاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم وأعضاء المكتب التنفيذي وممثلو الاتحادات الأعضاء وممثلو لجان الاتحاد ووفود المنتخبات الثمانية المشاركة، وممثلو اللجنة المنظمة المحلية.

كما شرف حفل القرعة بالحضور بعض من السادة سفراء بعض الدول ونخبة من الشخصيات العامة وكوكبة من الضيوف من رموز ونجوم الكرة الخليجية، ولفيف من وسائل الإعلام المختلفة.

أسفرت القرعة عن وقوع منتخبات العراق واليمن والسعودية وعمان بالمجموعة الأولى ، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات البحرين والكويت وقطر والإمارات.

قدم فقرات حفل القرعة المذيعة العراقية زينب ربيع والتي بدأت بكلمة ترحيب بالحضور من وزير الشباب والرياضة رئيسا لاتحادِ العراقيّ لكُرةِ القدم “عدنان درجال”.


وقال درجال في الكلمة الافتتاحية للقرعة : "هذا التجمع الأكبر الذي يستضيفه العراق منذ فترة طويلة حدث تاريخي ونحن في غاية السعادة لعودة البطولة إلى ملاعب العراق بعد غياب امتد لنحو 43 عامًا عقب استضافة بغداد خليجي5 لأول مرة".

وأضاف :"واجهنا تحديات كبيرة من أجل الوصول لاحتضان البطولة، ونجحنا في تقديم ملف البصرة الذي سيبهر الجميع إن شاء الله خلال المنافسات التي ستقام مطلع العام المقبل .. ونحن نثمن ونشيد بدور الاتحادات الخليجية في إسناد مهمة استضافة البطولة إلى مدينة البصرة، التي عبرت عن جاهزيتها الكاملة لاستقبال الوفود الخليجية والعربية".

جاءت ثاني الفقرات بعرض مادة فيلمية قصيرة عن البطولة السابقة ( خليجي 24 ) التي استضافتها قطر ، وأعقبها عرض فيلم قصير أيضاً تناول تاريخ مدينة البصرة وإرثها الحضاري، بجانب اختيار الشخصية التاريخية "السندبادالبحري لتكون تميمة البطولة، مع إطلاق أغنية تحاكي تلاحم الشعوب الخليجية والألفة التي تجمعهم.

وأعقب ذلك قيام حمد الهاجري ممثل اتحاد كأس الخليجي العربي بإجراء مراسم القرعة ، والتي شارك فيها حبيب جعفرنجم العراق السابق، وجمال مبارك نجم الكويت السابق، وبدأ الهاجري بشرح نظام القرعة وكيفية توزيع المنتخبات حسب التصنيف الدولي الأخير للفيفا ، بعد أن تم وضع منتخب العراق (الدولة المستضيفة ) على رأس المجموعة الأولى ومنتخب البحرين ( حامل لقب خليجي 24 الأخيرة ) على رأس المجموعة الثانية.

ومن ثم تم وضع المنتخبات الستة المشاركة في ثلاثة مستويات ، ضم المستوى الأول منتخبي قطر والسعودية ، والمستوى الثاني عمان والإمارات وضم المستوى الثالث الكويت واليمن، وسوف يتم الإعلان عن جدول مباريات البطولة متضمناً الملاعب والتوقيتات والتواريخ كاملة في وقت لاحق.

شركاؤنا

الراعي الرئيسي